5 أفكار بسيطة لإضافة المزيد من وقت العناية بالذات في يومك - Revitalash® KSA. Real Curl. Real Lashes.
Mobile Label

شحن مجاني عند شرائك باكثر من 599 ريال

5 أفكار بسيطة لإضافة المزيد من وقت العناية بالذات في يومك

مارس 17,2023

5 أفكار بسيطة لإضافة المزيد من وقت العناية بالذات في يومك

أنت تستحقين القليل من العناية بالنفس يوميًا، بالطبع تعلمين كم هو أمر ضروري خاصة وأن الكثير منّا يشعر بالضغوط والإرهاق بسبب حياتنا المزدحمة، لذلك لا يمكننا نسيان أن العناية بأنفسنا هي الطريقة الأمثل لتحسين مزاجنا. لقد كانت فكرة العناية بالذات ترتبط بالفخامة والترف في الماضي، لكن الآن تغير كل شيء. نحن ندرك الآن أن العناية بالذات يمكن أن تأتي في شكل بسيط ومتاح للجميع، مثل الاسترخاء والاستمتاع بنشاط ممتع وغير مكلف.

 

هناك الكثير من الأفكار البسيطة التي يمكنك تطبيقها في حياتك اليومية للعناية بنفسك، مثل الاستيقاظ باكرًا وممارسة التمارين الرياضية المفضلة لديك، أو تناول وجبة صحية وغنية بالفيتامينات والمعادن، أو حتى الاستمتاع بالقراءة والاسترخاء مع بعض العطور الزهرية الجميلة. لذا، لا تترددي في الاهتمام بنفسك وإعطاء الأولوية لصحتك وسعادتك، وتذكري أن العناية بنفسك لا تحتاج إلى أن تكون مكلفة أو صعبة، بل يمكن أن تكون بسيطة وممتعة!

ومع ذلك، فإن ممارسة العناية بالذات غالبًا ما يتم تجاهلها في حياتنا اليومية المزدحمة. لذلك، يمكن لهذه الأفكار البسيطة للعناية بالذات مساعدتك على إعطاء الأولوية لنفسك، وتحسين صحتك وتخفيف الضغوط الناتجة عن حياة مزدحمة، دون الشعور بالملل أو الإرهاق.

1.عودي إلى الأساسيات

هل تقومين بتلبية الاحتياجات الأساسية الخاصة بك؟ قد تبدو هذه الأمور ساذجة، ولكن هل تنامين جيدًا؟ و تتناولين  طعامًا صحيًا و تشربين كمية كافية من الماء؟ هذه الأمور الأساسية هي التي نضحي بها أولًا عندما يكون الوقت ضيقًا، ربما تشعرين أنها أمور واضحة وبديهية، ولكن هل تفعلينها بالفعل؟ أنه الأمر الأهم في العناية بالذات والأسهل تحقيقه. حاولي ترك هاتفك على وضع "عدم الإزعاج" وتقليل وقت استخدام الشاشة قبل النوم. حاولي الحصول على ثماني ساعات نوم كاملة. ضعي قنينة ماء كبيرة إضافية على مكتبك للتذكير بتناول الماء طوال اليوم. جربي تحضير وجباتك مسبقاً أو الاشتراك في خدمة الوجبات الجاهزة للحصول على طعام مغذي جاهز عند الحاجة.

2.اكتبي يومياتك

إحدى الطرق الممكنة لتحويل نفسك إلى حالة أكثر ادراكًا وامتنانًا بالنعم في حياتك هي كتابة اليوميات. إنه نشاط سريع يمكنك القيام به طوال اليوم. سوف يساعدك هذا الأمر على تقييم حياتك بشكل أكثر إيجابية. لا يجب أن يكون كل ما تكتبينه أمرًا رائعًا أو مثيرًا. يمكن أن يكون شيء بسيط مثل كوب من مشروب لذيذ أو مشهد لغروب الشمس الجميل. يمكن للأمور الصغيرة التي نشعر بها ونقابلها بالامتنان أن تتراكم.

3.خصصي وقتاً لنفسك

إضافة حدث آخر إلى جدولك اليومي قد يبدو أمرًا عكسيًا،و لكنه  ضروري. ضعي وقت العناية بالذات في مخطط كل يوم ولا تلغيه. سواء كان ذلك موعداً للقهوة مع صديقة، أو صف تمرين، أو حتى جولة مشي لمدة 10 دقائق حول الحي خلال يوم العمل المكتظ. 

4.أضيفي لمستك الخاصة

بدلاً من البحث عن وقت لأنشطة جديدة، يمكنك تحويل طقوسك اليومية الحالية إلى شيء مشرق وممتع. جربي استخدام طبق حقيقي وأدوات فضية لتناول طعام العمل، بدلاً من الاكتفاء بصندوق الوجبات السريعة. اجعلي تجربة الاستحمام في الصباح أكثر متعة باستخدام شامبو وبلسم فاخرين أو وضع بعض أوراق الأوكاليبتوس المنعشة في غرفة الاستحمام. ك لمسة إضافية على روتين الجمال اليومي الخاص بك، يمكنك اختيار منتجات ذات روائح مميزة ومنعشة.

5.اجعلي العناية بالذات تجربة مشتركة

العناية بالذات لا يجب أن تكون نشاطًا فرديًا مملًا، بل يمكنكِ الاستمتاع بها بصحبة شريككِ أو أحد أفراد العائلة أو صديقتكِ. جربي تحضير العشاء معهم، أو قوموا بتجهيز حفلات الرقص مع صديقاتك أو مارسي الرياضة بصحبتهم، وجرّبي أقنعة الوجه الطبيعية وعلاجات السبا، أو ابتعدي عن المألوف وتعلمي هواية جديدة.

جعل العناية بالذات أولوية

مع هذه الأفكار السهلة، يمكن للعناية بالذات أن تكون ممتعة ولا تتطلب الكثير من الوقت أو المال. هل تحتاجين لسبب إضافي لجعل العناية بنفسك أولوية؟ إليك خمسة أسباب جيدة:

  1. تحسين الصحة الجسدية: يمكنك تحسين صحتك الجسدية عن طريق اتباع نظام غذائي صحي والحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ستزيد هذه العوامل من مستويات طاقتك وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض.
  2. تقليل الإجهاد: تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل والتنفس العميق يمكن أن تساعد على تخفيف الإجهاد وزيادة الشعور بالهدوء. جرب هذه التقنيات وستشعرين بالفرق.
  3. تحسين صحة العقل: ممارسة الأنشطة الممتعة يمكن أن تحسّن مزاجكِ وتقلّل من أعراض الاكتئاب والقلق.
  4. تحسين الرفاهية العامة: يمكن للعناية بالنفس أن تساعدكِ على الشعور بالسيطرة على حياتكِ، وتعزيز تقدير الذات والثقة بالنفس، وتعزيز الشعور بالإنجاز الشخصي.
  5. تحسين العلاقات: عندما تهتمّين بنفسكِ، ستكونين أكثر جاهزيةً للعناية بعلاقاتكِ وتحسينها.